Home » Circulars » التحضير للقربانة الأولى

التحضير للقربانة الأولى

Friday, December 14, 2018

ذهب تلاميذ الصفّ الأساسيّ الثالث إلى دير مار أوغوسطينوس كفرا - عين سعاده، في إطار التحضير للقربانة الأولى، يوم الأربعاء في 12- 12- 2018. بعد الوصول، وفي انطلاقة النهار، التقى التلامذة مع الأب المرشد حيث تمّ التركيز على أهمّيّة معرفة يسوع من خلال التعليم المسيحيّ، والدخول معه في علاقة صداقة، وأطلق المرشد اسم شفيع هذه السنة "مار بولس الرسول" وتمّ عرض فيلم قصير عن حياته مع مناقشة، وبعدها قُسّمت الصفوف الخمسة إلى أربعة مجموعات، واشتركوا في أربعة مشاغل تفسّر القدّاس الإلهيّ.

المشغل الأوّل: شرحنا سرّ التوبة ومن بعدها تقاسمنا الكلمة فيما بيننا وعبّر التلاميذ عن خبراتهم اليوميّة انطلاقًا من نصّ "توبة زكا العشّار" لو 19/1-10. خُتم المشغل بتمثيل المشهد الإنجيلي.

المشغل الثاني: ركّز على شرح قسم الكلمة في القدّاس، وأهمّيّة عيشها في حياتنا اليوميّة على أنّها كلمة تحيي الإنسان. تعلّم الأولاد ترتيلة "ازرعني قمحة بحقلتك" مع رقصة صغيرة قدّموها في رتبة تسليم الأناجيل.

المشغل الثالث: ركّز على شرح مبسّط لقسم الإفخارستيّا، وأهمّيّة تناول جسد المسيح، و تمّ التركيز على عيش السلام مع الله، الذات والآخر قبل المناولة وتمّ شرح بعض الرموز في القدّاس وأهمّيّتها، لفهمها وعيشها بوعي وإدراك. ومن بعدها بارك الكاهن المرشد قطعة كبيرة من الخبز، وتقاسمها مع الفريق رمز المشاركة في الخبز الواحد. 

المشغل الرابع : مباراة حول أسئلة من الكتاب المقدّس.

هكذا أمضى الأولاد وقتهم في التعلّم في جوٍّ من الفرح والنشاط والخبرة العميقة مع الربّ، وتُوّج اللقاء برتبة تسليم الأناجيل المقدّسة ووُزّعت شهادة تقدير ومشاركة على كلّ التلاميذ، ومن ثمّ أعطا الكاهن المرشد البركة الختاميّة، فعادوا جميعًا إلى المدرسة فرحين، معلنين البشرى السارّة، شاكرين الربّ على هذا الوقت.

Circular Categories: