Aumonerie-act

carte_messe_action_de_grace_juin_2019.pdf

Après avoir célébré leur première communion dans leurs paroisses, les élèves des classes de EB3 se sont retrouvés avec leurs parents à la grande cours du Collège le mercredi 12 juin pour une Messe d’Action de Grâce.

Dans le cadre des activités catéchétiques organisées par l'aumônerie du Collège, les élèves de la EB6 se sont rendus aujourd'hui au "Bible society", ils ont pu revoir les différentes étapes de la vie du CHRIST dans un contexte biblique et lumineux.

في عيد الشعانين، دخل الرّبّ يسوع أورشليم، ملكًا راكبًا على جحش ابن أتان، حيث استقبله الأطفال الذين هم صغارٌ في عالمنا، وكبارٌ في عالم الله.

وفي هذه المناسبة احتفل تلامذة مدرسة الحكمة، برازيليا، بعيد الشعانين، حيث جسّدوا المشهد الإنجيليّ، ورفعوا الطلبات والنوايا وهتافات الهوشعنا، وحملوا أغصان النخل والزيتون، فأضرموا بفرحهم وحماستهم وترانيمهم، محبّة الرّبّ يسوع في قلوبنا جميعًا.

تقدمة يسوع إلى الهيكل

"...فإنّ عينيّ أبصرَتا النور الحقيقيّ، النور الذي ينير البشر أجمعين" (لو2: 29)

هذه هي الكلمات التي قالها سمعان الشيخ، الرجل الصالح والصادق في الهيكل، عندما نظر إلى الطفل يسوع وهو بين يدَيْ أمّه مريم، فأعلَن بإلهامٍ من الروح القدس، أنّ هذا الطفل هو مخلّص العالم.

توجّهَ التلاميذ من الروضة الأولى حتّى الأساسيّ الثالث، إلى كنيسة المدرسة، نهار الجمعة 1 شباط للاحتفال بعيد دخول المسيح إلى الهيكل، رافعين الصلوات وحاملين الشموع، فأقاموا زيّاحًا داخل الكنيسة، مع ترانيم روحيّة خاصّة بهذا العيد، وشكروا الآب لأنّه أرسل لنا ابنه يسوع، النور الحقيقيّ لحياتنا، فأعطانا الفرح والمحبّة والسلام.

Les élèves de  (S2) se préparent et vivent le temps de l’Avent lors des retraites spirituelles.

ذهب تلاميذ الصفّ الأساسيّ الثالث إلى دير مار أوغوسطينوس كفرا - عين سعاده، في إطار التحضير للقربانة الأولى، يوم الأربعاء في 12- 12- 2018. بعد الوصول، وفي انطلاقة النهار، التقى التلامذة مع الأب المرشد حيث تمّ التركيز على أهمّيّة معرفة يسوع من خلال التعليم المسيحيّ، والدخول معه في علاقة صداقة، وأطلق المرشد اسم شفيع هذه السنة "مار بولس الرسول" وتمّ عرض فيلم قصير عن حياته مع مناقشة، وبعدها قُسّمت الصفوف الخمسة إلى أربعة مجموعات، واشتركوا في أربعة مشاغل تفسّر القدّاس الإلهيّ.

Pages

100%
admis aux universités
1927
élèves
1208
familles
275
professeurs et employés